جامعة حلوان - جامعة براندنبرج للتكنولوجيا

المؤتمر الدولي الأول عن الحفاظ على التراث وإدارة المواقع

"السياحة التراثية: الآفاق والتحديات"

الاقصر، 8-11 ديسمبر 2013

 

 clock for blog CLT

The deadline of the submission of the final version of the article will be extended till the 25th May 2014

LUXOR WEATHER:

31 oC - 16 oC

Sunny

  clock for blog GMT

الموعد النهائي لتقديم البحث 25 مايو  ٢٠١٤ .

 

 

 تتشرف جامعة حلوان وجامعة براندنبرج للتكنولوجيا، كوتبس- ألمانيا، بدعوة الباحثين في مجالي التراث و السياحة والمهتمين من كافة انحاء العالم لحضور "المؤتمر الدولي الأول عن الحفاظ على التراث وإدارة المواقع السياحة التراثية: الآفاق والتحديات" والذي يعقد في الفترة من 8-11 ديسمبر 2013 بالاقصر, جمهورية مصر العربية.

 

 تعتبر مصر وجهة سياحية فريدة وذلك لما تمتلكه من مواقع تراثية عالمية، و عليه فإن هذا المؤتمر يقدم فرصة مميزة للباحثين في مجال السياحة والتراث والمستثمرين والمسئولين وغيرهم من المهتمين للتجمع في رحاب التراث المصري و مناقشة آمالهم واهتماماتهم بمستقبل التراث والسياحة على المستوى العالمي في هذا الاطار السياحي و التراثي المصري الفريد. ومن هذا المنطلق، فان المؤتمر يقدم مناخ مثالي لتقديم الافكار الجديدة وبدء مناقشات قوية حول النظريات التراثية و السياحية وكيفية تطبيقها. كما يسعى المؤتمر إلى تحقيق التواصل وإتاحة الفرصة للتعاون الفعال بين مختلف الكيانات العامة والخاصة والباحثين المعنيين بمجالي التراث و السياحة، بالإضافة إلى تمكين طلاب الدراسات العليا و الباحثين الجدد من تعزيز خبراتهم.

  

  

أنشئت جامعة حلوان عام 1975. وهي جامعة مصرية مرموقة يرجع تاريخها للقرن الـ 19 عندما تأسست مجموعة من المدارس العملية المنفردة  و التي تحولت تباعاً إلى مجموعة من المعاهد العليا مثلت لاحقا النواة الأولى لجامعة حلوان. ويعتبر إنشاء جامعة حلوان علامة فارقة في التعليم العالي المصري، حيث مثل إنشاء جامعة حلوان جسر الانتقال من تعليم العلوم النظرية البحتة نحو مزيد من التعليم التجريبي و الفني و العملي. وتضم الجامعة اليوم 20 كلية، يدرس بها حوالي110.000طالب في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

 

تعتبر جامعة براندنبرج للتكنولوجيا جامعة المانية صغيرة وحديثة وتضم مجالات العمارة والهندسة والعلوم الطبيعية. ويهتم الملف الاكاديمى للجامعة بالحلول الهندسية لمستقبل مستدام, والذى يضم مجالات البناء والتكنولوجيا والبيئة. ومنذ 1999 أصبحت جامعة براندنبرج رائدة فى مجال تعليم التراث من خلال انشاء برنامج ماجستير فى دراسات التراث العالمي- وهو البرنامج الدراسي الاول فى العالم لتصميم المناهج وفى أطار اتفاقية اليونسكو- ويهتم بحماية التراث الثقافي والطبيعي العالمي، ويعكس النهج المختلفة لمفهوم التراث مثل الروابط بين الثقافة والطبيعة، والقيم الملموسة والغير ملموسة، أو حفظ التراث والتنمية.

 

تعمل الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) على تمويل المؤتمر، وهي هيئة خاصة ضمن منظومة التعليم العالي الالماني تمول من الأموال العامة وتتمتع بالاستقلالية الادارية. وتعمل الهيئة الألمانية على تعزيز العلاقات الأكاديمية الدولية والتعاون عن طريق تقديم برامج انتقال للطلاب وأعضاء هيئة التدريس و الإداريين و غيرهم من قطاع التعليم العالي و هو ما يجعلها تقدم خدماتها لما يقارب 67.000 فرد في العالم.

 

الماجستير المشترك فى حفظ التراث وإدارة المواقع مع جامعة براندنبورج للتكنولوجيا بكوتبوس (ألمانيا):

 

للتقديم:www.tu-cottbus.de/hcsm

 
 

اللجنة المنظمة       التسجيل      ملخصات الابحاث المقبولة      استمارة بيانات المشارك       الرعاة        برنامج المؤتمر         الاتصال     النشرة اليومية

    English Version

جامعة حلوان 2013